بيان لجنة مكافحة القمع لوهران
By administrator On 1 أغسطس, 2019 At 01:17 مساءً | Categorized As بيانات صحفية, سياسة | With 0 Comments

comiteeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

لجنة مكافحة القمع في لوهران

البيان رقم 1

اليوم الأربعاء الموافق 31-07-2019 ، عُقد الاجتماع الثالث للجنة وهران لمكافحة القمع في المقرالمشترك SNAPAP-LADDH. تلاحظ اللجنة أن المشاركة أزدادت في هذا الاجتماع الثالث وترحب بذلك.

جدول الأعمال هو أخد القرارات بشأن العديد من القضايا وبعد المناقشة تقرر:

- استخدام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ، وكذلك مختلف الاتفاقيات التي صدقت عليها الجزائر لتحديد المعتقل السياسي أو الرأي معتقل أو لتحديد، بشكل عام ، إذا تم حرمان المواطن الجزائري من الحقوق والحريات حسب ما تعترف بهم الآليات المختلفة التي صدقت عليها الجزائر.

من أجل اتخاذ بعض التوصيات، تقرر تشكيل ثلاثة مجموعات.

المجموعة الأولى هي المسؤولة عن وضع نص لشرح ما هي لجنة مكافحة القمع ، وما هي أهدافها على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل وكيف ستعمل. سيعمل هذا النص على تعريف اللجنة لأنها ستحاول تقديم إجابات عن الأسئلة المشروعة للمواطنين.

ستكون على المجموعة الثانية مهمة تشكيل قطب من المحامين في قضية الدفاع عن حريات المشاركين في الحراك. يتكفل هذا القطب بتوزيع المهام بينهما من أجل تحسين تدخلهم المختلف. وفي هذا الصدد، تدعو لجنة مكافحة القمع المحامين إلى الانضمام إليها في هذه القضية النبيلة.

ستكون المجموعة الثالثة مسؤولة عن إعداد دليل تتمثل مهمته في نشر حقوق المواطنين أثناء تدخل قوات الأمن أو السلطات القضائية ، بناءً على قانون الإجراءات الجنائية و لوائح وقوانين مختلفة.

أكد النقاش على الحاجة إلى وضع خريطة للبرامج على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل. الهدف ليس فقط اللجوء للمحامين للدفاع عن المواطنين، ولكن قبل كل شيء إشراك أكبر عدد من المواطنين في الدفاع الجماعي عن أنفسهم أينما كان المكان الذي حدث فيه القمع و نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الجزائري.

تود اللجنة التأكيد على تضامنها مع جميع سجناء الرأي أو السياسة (المجاهد بورقعا أو المعتقلين لحملهم الراية الأمازيغية) وجميع من يمارس عليهم ضغوطاً في شكل مضايقة أو الرقابة القضائية أو أولئك الذين يضطرون اللجوء ، من تلقاء أنفسهم ، للإضراب عن الطعام لجعل أصواتهم مسموعة (أستاد صالح دابوز المناضل خنشة بلقاسم).

قررت اللجنة عقد تجمع يوم الأربعاء 7 أغسطس 2019 أمام مجلس وهران من الساعة 10 صباحًا لإظهار تضامنها مع جميع الضحايا الجزائريين والجزائريين للتعسف لمشاركتهم في الحراك وهذا تضامنا مع مواطنينا من أغزر أمقران، في بلدية أوزيلاجوين (ولاية بجاية) الذين نظموا مسيرة بناءً على دعوة من جمعية مواطنين أوزلاقان (CCA).

ع/اللجنة قدور شويشة

About -

التعليقات مغلقة.