توقيف “مير” ضخّم فاتورة القضاء على الكلاب الضالة وتوجه لمكة
By administrator On 8 يونيو, 2019 At 01:48 مساءً | Categorized As تنبيه الفساد, سياسة, صورة اليوم | With 0 Comments
201708231044384438

الفاسد يطال حتى عمليات القضاء على الكلاب الضالة

        قامت مصالح شرطة الحدود بمطار أحمد بن بلة الدولي بالسانيا وهران، بتوقيف رئيس بلدية الكرمة السابق، وتحويله على مصلحة الشرطة القضائية، بعد صدور مذكرة بحث وتوقيف في حقه من طرف محكمة أرزيو، بناءا على طلب تقدمت به مصالح الشرطة الإقتصادية والمالية لدى المديرية الولائية لوهران.

رئيس البلدية، الذي ارتبط اسمه بعائلة اللواء عبد الغني هالم المدير العام للامن الوطني الأسبق، في ظل التسهيلات والمزايا التي كانت تمنح للعائلة والتي لا تزال محل تحقيق، كان عائدا من البقاع المقدسة أين أدى مناسك العمرة.

وكشفت مصادر مقربة، أن التوقيف جاءا بناءا على التحقيق في شبهة تضخيم فواتير حول عملية إبادة الكلاب الضالة، أين تم فوترة القضاء على كلب واحد بقربة 2 مليون سنتيم، لتبلغ الفاتورة 800 مليون سنتيم، ما يعني القضاء على 400 حيوان ضال وهو رقم خيالي في بلدية ذات طابع حضاري وليست ريفية أو شبه حضارية، وهي الحملة التي تجرى معادة مجانا بالتعاون من جمعية الصيادين وهواة الصيد.

يأتي هذا في وقت، تشرف مصالح نفس الضبطية القضائية، على تقديم 12 متهم من نفس البلدية، بلدية الكرمة، على رأسها رئيس البلدية وأمينها العام ومسؤولة الصفقات العمومية وموظفين وعدد من المقاولين، بعد تحقيق دام أسبوع، على إثر طلب تمديد مدة الوقف تجت النظر المحدد بـ48 ساعة قابلة للتجديد ثلاثة مرات وفقا لقانون الأجراءات الجزائية، أمام محكمة أرزيو خارج دائرة إقيلم الأختصاص السانيا، وهي نفس المحكمة التي حققت في ملقات فساد بلدية بئر الجير.

ومن المنتظر أن يحيل وكيل الجمهورية الموقوفين على قاضي التحقيق، في ظل نوعية القضية المتعلقة بمحاربة الفاسد، من إبرام صفقات مشبوهة وتضخيم الفواتير ومخالفة التشريع وسوء استغلال الوظيفة.

كما سينظر قسم الجنح لدى محكمة السانيا، في تهم موجهة لرئيس مصلحة المستخدمين الحالي والأمين العام السابق بالنيابة في عهد المير السابق، يوم 11 جوان الجاري في تهم تتعلق بمحاولة السرقة ، الإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع وسرقة أموال خاصة أو عمومية. القضية التي تعود وقائعها الى تاريخ 26 ماي المنصرم أين تم ضبط مسؤول المحشر البلدي متلسبا، ليذكر اسم رئيس مصلحة المستخدمين ويورطه في الملف الجزائي.

سعيـد بودور

About -

التعليقات مغلقة.