نقابات الجامعة والطلبة تحضر غدا للرد على قرار حجار لضرب الحراك الشعبي
By administrator On 9 مارس, 2019 At 12:38 مساءً | Categorized As سياسة, صورة اليوم, نضالات اجتماعية | With 0 Comments
resize

وزير التعليم العالي طاهر حجار

في خرجة غير متوقعة، قرر وير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، إحالة الطلبة وأساتذة الجامعة على عطلة إجبارية بداية من الغد الأحد 10 مارس لغاية 04 افريل بعدما كانت مقررة يوم 21 مارس الجاري.

وجاء قرار الوزير الأفلاني، الطي قال يوما ان الجامعة الجزائرية ليست بحاجة لجائزة نوبل في سياق محاولة تضييق الخناق على الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة وكذلك بعدما تمكن الطلبة من الوصول لمقر المجلس الدستوري والخروج في العديد من الولايات في مسيرات تاريخية.

من جهته، قال رئيس نقابة الأساتدة التعليم المتضامنين، قدور شويشة، أن هذا القرار هدفه الإعتراض على تشكيل قوة جديدة داخل الجامعة الجزائرية، في سياق تخوف من قوة الحراك التي تنادي تغيير جدري لمنظومة الحكم. في حين شرع الأساتدة والطلبة في التحضير للرد على خرجة وزير التعليم العالي المحسوب على نظام بوتفليقة وحزب الأفلان.”

وقال النقابي قدرو شويشة أنها ” مناورة إضافية تحسب على حجار وعصابته في الجامعة لإبقاء الجامعة تحت هيمنة ما يزعم بمنظمات نقابات طلابية، التي تعتبر منظمات جماهرية محسوبة على السلطة. وعليه حان الوقت للطلبة للتشكيل قوة عظيمة ليس فقط داخل الجامعة لكن داخل المحتمع الجزائري وعليهم مواصل هذا الضرب.

ودكر قدور شويشة، أنه سبق للنقابات ورفعت شعارات داخل الجامعة ” يا حجار يا حقار راك هرست الجامعة “لأن تشعر حقيقة بأن خطر على مستقبل الجامعة.

سعيـد بودور

About -

التعليقات مغلقة.