“جازي” ترفـع دعوى قضائية ضد الصحفي عبـدو سمار
By administrator On 10 يناير, 2019 At 04:06 مساءً | Categorized As سياسة, صورة اليوم | With 0 Comments
hqdefault

الحصة التلفزيونية “مهمة مستحلية” توقفت عن البث.

كشف موقع “ألجيغي.بارت” أن شركة المتعامل الخاص للهاواتف المحمـولة “جيزي” إلتحق بحمـلة المطاردة القضائية الشرسة ضد الصحفي محمد عبدالرحمن سمار، أين استمل هـذا الأخير استدعاء للمثول أمام محكمة بوفاريك بالعاصمة يوم 20 جانفي الجاري، في شكوى على علاقة بجملة المقالات الأستقصائية التي ترطق لها الصحفي. وعلق الصحفي عبدو سمار على هذه الشكوى الجديدة بكونها “تحرشات قضائية جديدة” بعدما اودع السجن بتاريخ 25 أكتوبر من السنة الفارطة بسبب كتابات صحفية رفقة الصحفي مروان بوذيـاب، تم الإفراج عنهما بتاريخ 08 نوفمبر بعد حملة تضامن وطني ودولية، ليتفاجئ بعدها بقرار منعه من السفر لا زال محل جدل.

وللأشارة فقد تحصّلت شركة “جازي” للأتصالات على رخصة استغلال خدمات الهاتف النقال في 30 جويلية 2001 و أطلقت شبكتها في 15 فيفري 2002. وهي شركة متخصصة في مجال الإتصالات النقالة بأكثر من 17 مليون مشترك، تمنح الشركة تشكيلة واسعة من العروض و الخدمات مثل الدفع المسبق، الأنترنت و الخدمات ذات القيمة المضافة.

وفي شهر جانفي 2015 تحصّل الصندوق الوطني للإستثمار على 51% من رأسمال الشركة بعد 3 سنوات من المفاوضات و أكثر من 4 سنوات من النشاط الجد محدود. و تبعا لشروط الإتفاقية، تحتفظ مجموعة VEON (سابقا Vimpelcom) بمسؤولية تسيير الشركة.
سعيـد بودور

About -

التعليقات مغلقة.