الجزائر تحتضن ندوة الدولية حول “هجرة غير شرعية” نوفمبر القادم
By boudour On 2 أغسطس, 2018 At 08:35 مساءً | Categorized As سياسة, صورة اليوم, قضايا, نضالات اجتماعية | With 0 Comments
4848947_6_acd9_janvier-2015-nes-sur-le-sol-algerien-de_d4b04dfe7cf5218f1c2633a3e307d282

حملات ترحيل المهاجرين محلّ مسائلة أممية

كشفت وكالة الانباء الجزائربة الرسمية اليوم، أن البرلمان الافريقي للمجتمع المدني قرّر تعين ، الجزائر لتنظيم الطبعة الـثانية  من الندوة الدولية حول “الهجرة غير الشرعية” ما بين  19  و 21 نوفمبر 2018 بالجزائر العاصمة وذلك بعد عملية انتقاء تمت من بين خمسة  بلدان افريقية مرشحة.

و اعرب رئيس لجنة تنظيم الندوة، علي ساحل، في تصريح ادلى به اليوم  الثلاثاء لوأج عن ترحيبه بالقرار الذي اتخذه البرلمان الافريقي للمجتمع  المدني، مؤكدا ان اختيار الجزائر قد تم على اساس عدة معايير سيما منها  “التجربة و الخبرة في مجال تنظيم الاحداث الدولية الكبرى و مستوى هياكل  الاستقبال و المورد البشري المؤهل”.

و اضاف ذات المسؤول ان “الأفارقة قد توصلوا الى مرحلة من النضج مكنتهم من  تنظيم مبادرات من هذا النوع بكل حرية” مشيرا الى ان المنظمين يسعون الى جمع  اكثر من 400 مشارك يمثلون 40 دولة افريقية”. كما اكد ان غينيا التي نظمت الطبعة الاولى من هذه الندوة قد سلمت المشعل  للجزائر يوم الجمعة الفارط عبر الممثل السابق للبلد لدى البرلمان الافريقي  للمجتمع المدني ايف ماغلوار.

في هذا الصدد اشار ايف ماغلوار خلال الحفل الذي نظم بموناكو ان “الجزائر تعد  من البلدان الاكثر خبرة و تجربة في مجال حركة الهجرة لذلك فان البرلمان  الافريقي للمجتمع المدني كان واثقا من تعيين الجزائر لاحتضان الطبعة الثانية”.

وللتذكير فإن الناطقة الرسمية لمجلس حقوق الإنسان لهيئة الأمم المتحدة، قد دعت الحكومة الجزائرية للكّف عن ترحيل المهاجرين القادمين من إفريقيا دول جنوب الصحراء، الأمر الذي دفعا بالناطق الرسمي لوزارة الخاجرية الجزائرية للدر على ما وصفته بـ”الإتهامات”.

سعيـد بودور

About -

التعليقات مغلقة.