ما وراء غياب القائد الجهوي للدرك بوهران عن حفل تسليم المهام لخلفه
By boudour On 19 يوليو, 2018 At 04:23 مساءً | Categorized As تقارير, سياسة, صورة اليوم, قضايا | With 0 Comments
37388667_899415323576597_2280488898142404608_n

راية القيادة الجهوية للدرك الوطني لم يسلمها الجنرال بعيبن، لمــاذا

نقل موقع وزارة الدفاع الوطني الرسمي منذ قليل ، بيانا حول مراسيم تنصيب قائد القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، والتي تأتي في إطار مخطط التحويل السنوي المصادق عليه من طرف الفريق أحمد قائد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ووفقا للمرسوم  الرئاسي المؤرخ في 12 جويلية 2018، وفقا لنفس البيان.

مراسيم التنصيب التي أشرف عليها القائد الجديد لجهاز الدرك الوطني العميد غالـي بلقصير، وإن غابت عن مراسيمها وسائل الأعلام الوطنية، فإن الصور التي نشرها موقع وزارة الدفاع الوطني، أظهرت غياب العميد “بعيبن كريم” الذي تم تعويضه بالعقيد تريكي محمد عن مراسيم التنصيب. حيث وعلى غير العادة لم تظهر طريقة وكيفية تسليم راية القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران، التي من المفروض أن يسلمها القائد السابق إلى القائد الجديد مرورا بالقائد الأعلى للدرك. كما لم توضح الصور المنشورة حضور الجنرال بعيبن كريم لا خلال استقباله لقائد الدرك الوطني العميد غالي بلقصير ولا خلال تحية العلم الوطني أو تفقد التشكيلات الأمنية، كما أظهرت الصور استقبال اللواء باي سعيد قائد الناحية العسكرية الثانية للعميد بلقصير.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني أن“…قائد الدرك الوطني كان قد استقبل، قبل ذلك، من طرف اللواء باي سعيد قائد الناحية العسكرية الثانية بمقر قيادة الناحية، قبل الإشراف على مراسم التنصيب على مستوى مقر القيادة الجهوية للدرك الوطني، أين تم تسليم واستلام الراية، بحضور ضباط وإطارات الناحية. إثر ذلك، قام العميد قائد الدرك الوطني بزيارة تفتيش وتفقد لمختلف الهياكل والمنشآت التابعة للقيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران”.

وسبق لموقعنا الأخباري، أن نشر بتاريخ 28 جوان المنصرم، مقالا حصريا، حول تحويل العميد بعيبن كريم إلى القيادة الجهوية الثالثة ببشار بعد تعيينه من طرف اللواء مناد نوبة بتاريخ 10 جويلية 2016 بوهران، لكن مصادرنا الأعلامية قالت أن رفض المقترح وتقدم بطلب إحالته على التقاعد.

وفي إنتظار، تصريح رسمي من طرف قيادة الدرك الوطني حول “الغياب الغامض” هذا، وما إذا كان عاديا أو يخفي أشياء أخرى، تبقى وسائل الأعلام الوطنية تعاني من نقص فادح في تواصل مختلف مؤسسات الدولة الأمنية منها والعسكرية، مع الصحافة والرأي العام الوطني، على إعتبار أنه حق من حقوق المواطنة.

تجدر الإشارة، أن القائد الجديد للدرك الوطني العميد غالي بلقصير يكون بتاريخ اليوم 19 جويلية، قد أشرف على نهاية مراسيم تنصيب جميع القيادات الست الجديدة للدرك الوطني التي إنطلقت بتاريخ 8 جويلية الجاري من قسنطينة مرورا بتمنراست تم ورقلة فبشار ووهران، في إنتظار أخر قيادة جهوية على مستوى الناحية العسكرية الاولى البليدة.

CRGN219072018_2 CRGN219072018_5 CRGN219072018_4

سعيــد بودور

 

About -

التعليقات مغلقة.