لماذا يريد جيلالي مهري إسكات عائلة سوسي بالشكاوى القضائية
By boudour On 8 يوليو, 2018 At 02:37 مساءً | Categorized As بيانات صحفية, تقارير, تنبيه الفساد | With 0 Comments
image175683-592x296-1457626136

جيلالي مهري

أدان قاضي المحكمة الإبتدائية بوهران، الناشط الحقوقي سوسي سيدي محمد بعقوبة ثلاثة أشهر حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري، عن تهمة التهديد، التي رفعها ضده الممثل القانوني لشركة “سيفان” الفرنسية التي يملكها رجل الأعمال جيلالي مهري.

وغرّد الناشط الحقوقي في مجال التبليغ عن الفساد على مستوى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع وهران، سوسي سيد محمد ، على صفحته الرسمية “الفايسبوك” بالقول “لا أحاول أن أصبح زعميا ولا أريد أن أحدث ضجة إعلامية، أنا أحاول فقط الدفاع عن نفسي ضد اللاعدالة بجميع ما أملك من طرق “.

وتجدر الإشارة، أن والد الناشط الحقوقي، هو المحامي سوسي محمد، الذي رفع دعوى قضائية مصحوبة بإدعاء مدني ضد رجل الأعمال جيلالي مهري عن تهمة التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، بعدما تبين أن جيلالي مهري رهن عمارة 11 نهج الصومام بوسط مدينة وهران أمام البنك للحصول على 580 مليار سنتيم كقرض سنة 1999، في حين أنه استخرج “عقد الملكية محل طعن” من الموثق -متهم في الشكوى -سنة 2011.

وفي شهر أفريل زارت عائلة “كوهين” مالك العمارة إبان الفترة الأستعمارية، عائلة سوسي محمد بوهران، ونفت بيع والدها لأسهم شركة “سيفان”، وهي الزيارة التي قامت خلاها مصالح الأمن الحضري 16 باستجواب سوسي سيدي محمد حولها، لأسباب تبقى مجهولة.

سعيد بودور

About -

التعليقات مغلقة.