ملف فساد مستشفى وهران الجامعي على طاولة وزير الصحة
By boudour On 4 يوليو, 2018 At 02:33 مساءً | Categorized As تنبيه الفساد, سياسة, صورة اليوم, قضايا, نضالات اجتماعية | With 0 Comments

24e5899302065ab904715b0e80928726_M

رفعت رسميا، لجنة التحقيق التابعة للمفتشية العامة للمالية التابعة بدورها لوزارة المالية، تقريرها النهائي بخصوص ملفات الفساد للمركز الإستشفائي الجامعي بن زرجب بوهران، بعد أكثر من سنة من التحقيق المعمق، إلى وزير الصحة وإصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي، من أجل التصرف في الملف.

وتزامنت تحقيقات خبراء المالية والتسيير الإداري للمفتتشية، مع تحقيقات فصيلة أبحاث الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية بوهران، بخصوص مخالفة قانون الصفقات العمومية، من مشاريع اقتناء العتاد الطبي، ومشاريع هدم وتشييد أجنحة طبية جديدة بالمستشفى الجامعي ، وطريقة توظيف وصفقات مشبوهة، مقابل إغراق المستشفى في ديون مالية فاقت 350 مليار سنتيم. وبعض التحفظات على طريقة إستيراد المستلزمات الصيدلانية ومستلزمات جراحة الأعصاب ومستلزمات المخابر.

في مقابل ذلك حمّل التقرير ضمنيا إدارة المستشفى، مسؤولية عدم التبليغ عن بعض التجاوزات،  كمشروع تزفيت أرضية من المستشفى، تكفلت بها بلدية وهران على عاتقها، وتم فوترها لصالح مؤسسة خاصة، بغلاف مالي قدره 3.5 مليار سنتيم. فهل سيحيل وزير الصحة تقرير المفتشية العامة للمالية على القضاء.

سعيـد بودور

 

 

About -

التعليقات مغلقة.