المجتمع المدني مرسي بن مهيدي الساحلية في حالة غاضب
By salim On 3 يوليو, 2018 At 02:15 مساءً | Categorized As سياسة | With 0 Comments

 

صورة    مرس بن المهيذي

مرس بن المهيذي

من مسرح هواء الطلق   إلى   ستار هاوس star house

المجتمع المدني في دائرة مرسى بن مهيدي الساحلية غاضب على تحول ملك من أملاك الدولة إلى ملك خاص بطرق مشبوهة . هذا الملك الذي كان يعتبر متنفس ترفيهي وسياحي للمجموعة ولساكنة المنطقة وكانت تستفيد من خدماته كمسرح هواء الطلق أصبح مغلوق في وجه المجتمع كمرفق عمومي ويستعمل كمحل تجاري مخصص لممارسة نشاط بيتزيريا ومقشدة وحتى الرصيف المحاذي لهذا الملك العمومي أغلق أمام المارة ؟
يبدو أن هذا الموضوع الذي هو حديث الساعة في المنطقة تسوده عدة اختلالات من حيث تواطىء بعض المسؤولين على مختلف الجهات ومن حيث استعمال النفوذ للوصول إلى نزعه من البلدية كمرفق عمومي ترفيهي سياحي وفي هذه الحالة تطرح عدة تساؤلات :
1 لماذا أجرت البلدية هذا الملك العمومي منذ 2012 إلى 2016 ولم تتمكن من استرجاعه إلى يومنا هذا؟
1 جويلية 2018 .
2 كيف أن نفس البلدية أعطت الموافقة لاستعمال هذا الملك العمومي في إطار ما يسمى الاستثمار السياحي لصالح أحد الخواص ؟ بدلا من استعمال عملية المعارضة ! لأن البلدية طلبت من المعني إخلاء الملك في 2016 .
إن الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب من السلطات المحلية والولائية بالتدخل لاسترجاع هذا المرفق العمومي لصالح المجموعة السكانية لوظيفته الأصلية ولفائدة بلدية مرسى بن مهيدي وذلك في إطار مبدأ المصلحة العامة وفي إطار القرار الرئاسي رقم 37 الصادر مؤخرا عن رئاسة الجمهورية المتعلق باملاك الدولة .
يتبع….

مكتب    مرسى بن مهيدي( بورساي) بتلمسان

 

 

 

 

 

About -

التعليقات مغلقة.