نقابة “سناباب” ترافع من أجل حقوق المهاجرين بالعاصمة الموريتانية :
4848947_6_acd9_janvier-2015-nes-sur-le-sol-algerien-de_d4b04dfe7cf5218f1c2633a3e307d282

photo google

 

عقدت شبكة نقابات العمال للبحر الموسط وجنوب الصحراء الكبرى بالعاصمة الموريتانيا نواكشوط أيام 15 و 16 فبراير الجاري، إجتماعا مهم بخصوص ملف الهجرة التي لا تزال قضية عالمية لم تستفد حتى الآن، من معاملة سياسية قادرة على حلها، ولو جزئيا، حسب ما ورد في بيان الجمعية العامة التي شاركت فيها النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، ممثلا في النقابي فالح حمودي.

وأعربت الشبكة التي تأسست عام 2014، في بيان لها عن “قناعة أعضائها بأن عليهم، كنقابات عمال، أن يشاركوا بنشاط في حل هذه الأزمة من خلال الاعتراف بحقوق العمال المهاجرين النظاميين وغير النظاميين والدفاع عنها وما مدى إشراكها في وضع قواعد في الحوار الثلاثي والوطني والإقليمي والعالمي..”.

وقال البيان أن ” هذا هو السبب الذي دفع المنظمة إلى كتابة نداء في إطار “الميثاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة” لويز أربور، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الهجرة الدولية الأمين العام للمؤتمر الحكومي الدولي المعني بالهجرة الدولية..

وأشار نص البيان، إلى أن مسألة وصول المهاجرين إلى العمل اللائق، فضلا عن جميع الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في ملف الهجرة، هي هدف رئيسي في مجتمع العدالة والحقوق المتساوية..”.

سعيد بودور

 

About -

التعليقات مغلقة.