“أقول للجزائريين لا تصوتوا لان الانتخابات محسومة “
By admin On 29 فبراير, 2012 At 05:13 مساءً | Categorized As سياسة | With 1 Comment

زكرياء

وصف النظام ب” الكاذب”

قال سيد احمد غزالي، أن الانتخابات التشريعية المقبلة ” ستكون مفبركة ومحسومة مسبقا”، وأكد ” أنا لا انتخب وإذا طلب مني الشعب، الشهادة، أقول له أن تشريعيات 10 ماي ماهي إلا عملية عشتها من قبل وصوتك لا يساوي شيئا”.

   وردا عن سؤال إن كان ا الموقف يتساوى مع “دعوة لمقاطعة التشريعيات”، قال رئيس ” الجبهة الديمقراطية”، ” أنا لا املك الصفة القانونية ومسؤول حزب لم يعتمد، حتى أقاطع، لكن أقول للجزائريين، أن تصويتك مضيعة للوقت لأن النتائج محسومة، وإذا صوتت فإنك تعطي مصداقية لنظام لم يقصد خدمتك ومنحك حرية الاختيار”. وتابع “إننا في نظام، نفسه من استعمل ويستعمل الوسائل لصالحه”.

  وقال غزالي” أنبه المواطن أن الدعوة مخيطة، إذن لا تصوت”، وتابع” لو سألت الجزائريين في استفتاء حقيقي يقولون لك لسنا مع هذا النظام ، لكن لما تسألهم عن التغيير، تكون لهم أراء مختلفة”.قبل أن يوضح قائلا “نحن في نفس وضعية الإنتخبات الرئاسية لعام 2009، حينما كنا نعرف مسبقا من سيفوز، بعد أن تم تعديل الدستور عام 2008″.

  وأوضح رئيس الجبهة الديمقراطية” حرمت من الترشح خمس مرات في 11 سنة، بينها رئاسيات 2009، وقبلها تشريعيات 2002 و2007، لأنهم حرموني من الاعتماد، والآن” كيف لي أن اصدق بعد أن كذبوا علي”. وأضاف” النظام كاذب، لا يحترم القوانين ولا يتحمل المسؤولية، ويمارس يوميا الافتراءات” .

  ووصف غزالي الإصلاحات الجارية ب” الكاذبة” لان الإصلاحات بدأت في الثمانينات ” وعلق عن التعديل المرتقب للدستور بالقول ” هل الدستور الحالي هو المسؤول عن الفساد أو انه لم يعط صلاحيات كافية للمسؤولين للحد من الفساد؟” في سياق تبرئته للدستور الساري، مشيرا بأن الإصلاحات ” أفسدوها وأصبح لا معنى لها واستعملت لإرضاء الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية،كما أكد” لقد جاءت إثر الخوف من الربيع العربي ومن طلب أجنبي كذلك”

About -

اترك تعليقا