زيارة كلينتون للجزائر تعكس “العلاقات القوية” الجزائرية-الامريكية
By admin On 29 فبراير, 2012 At 12:41 صباحًا | Categorized As سياسة | With 0 Comments

 زكرياء

أكد السفير الامريكي بالجزائر   هنري س. انشر أن الزيارة التي قامت بها كاتبة الدولة الامريكية  هيلاري كلينتون يوم السبت للجزائر تعكس “العلاقات القوية” التي تربط الجزائر والولايات المتحدة.

       وصرح  انشر في ندوة صحفية مشتركة نشطها بمقر السفارة الامريكية بالجزائر مع  رونان فارو  المستشار الخاص للسيدة كلينتون للقضايا العالمية المتعلقة بالشباب أن “كاتبة الدولة الامريكية تنتقل الى بلد بهدف معين لكن الامر لم يكن كذلك فيما يخص زيارتها للجزائر التي تعكس العلاقات القوية التي تربط البلدين وارادتهما المتبادلة في توطيدها”.

  واضاف أن ” كلينتون اعتبرت أن الوقت كان مناسبا للقيام بهذه الزيارة

للتعبير عن احترامها للشعب الجزائري والحكومة الجزائرية”.واستطرد أن  كلينتون ثمنت قرار الحكومة الجزائرية بدعوة الملاحظين الاجانب بمناسبة الانتخابات التشريعية المقبلة معربا عن امل حكومته في ان يشهد

هذا الموعد الانتخابي “مشاركة قوية” لا سيما الشباب “كناخبين ومنتخبين ومتطوعين”.

     واشار السفير الامريكي الى ارادة بلاده في تطوير علاقاتها “أكثر” مع

الجزائر وشعبها.  و من جهته  أكد فارو أن المحادثات التي اجراها مع مسؤولين وشباب جزائريين تمحورت حول الفرص الاقتصادية وانشاء مناصب عمل لصالح هذه الفئة.  و اضاف انه لاحظ “الكثير من التفاؤل” لدى الشباب الجزائري لمواجهة

التحديات المختلفة.

        و ذكر المسؤول الامريكي بالبرامج المختلفة التي اطلقت بالتنسيق مع الطرف الجزائري من اجل تكوين الشباب مضيفا أن هذه الزيارة فرصة لتقييم هذه البرامج المختلفة. و اوضح  فارو ان هذا الاهتمام بالشباب “ليس له اي علاقة” بالثورات في بعض الدول العربية مؤكدا أنه “مسار يعود الى ما قبل هذه الثورات فهو يخص كل شباب العالم الذين لديهم نفس الانشغالات لا سيما اطار معيشي افضل وان يتم سماع اصواتهم”.

 و يوجد  فارو بالجزائر في اطار زيارة تستغرق ثلاثة ايام. وقد نشط

ندوة متبوعة بنقاش بالمدرسة العليا للاعلام الآلي و التقى ايضا بمسؤولين بالوكالة

الوطنية  للتشغيل والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

About -

اترك تعليقا