العاملين بصيغة العقود و الشبكة الاجتماعية “سناباب ” ينتفضون عبر الولايات
By admin On 25 أبريل, 2013 At 04:28 مساءً | Categorized As سياسة | With 0 Comments

 

 

في غياب الحوار الحركة الاحتجاجية السبيل الوحيد  لتلبية المطالب

 

الجزائر يوم 15/04/2013 الساعة 15

 

تلبية لنداء اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل و الشبكة الاجتماعية المنضوية تحت لواء النقابة المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب تمت صبيحة اليوم 15/04/2013 وقفات احتجاجية عبر مختلف الولايات حيث أفادنا مصدر موثوق مكلف بالإعلام  من اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل أنه تم تسجيل حالت اعتقال واحدة في ولاية تيبازة من طرف الشرطة و هوة السيد لحول هيشام يعمل بصيغة العقود بدار الشباب ببلدية أحمر العين ولاية تيبازة أين تم إطلاق صراحه على الساعة 14 مساء . أما بقية الولايات فتم رصد الحضور الكثيف لأعوان الأمن و محاولة عزل المحتجين عن المواطنين  الولايات التي سجلنا حضورهم : البليدة ، سطيف ، عين تيموشنت ، وهران  ،ميلة . تيبازة ، الجلفة ، بومرادس ، قالمة ، سكيكدة ، المدية ،  المسيلة , وخنشلة  و في انتظار وصول المعلومات بالنسبة لبقية الولايات .

لقد  عبر من خلالها المحتجون بمطالبهم المشروعة المتمثلة فيمايلي :

- إدماج كافة المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل و الشبكة الاجتماعية بمناصب عمل دائمة بدون قيد أو شرط حفاظا لكرامتهم  وفقا لشهاداتهم و تخصصاتهم .

- تجميد مسابقات التوظيف إلى غاية إدماج هذه الفئة

-  إلغاء سياسة التهميش و العمل الهش

- احتساب سنوات العمل في الخبرة المهنية و منحة التقاعد

قررت اللجنة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل و الشبكة الاجتماعية بمواصلة الحركات الاحتجاجية في الأيام القليلة القادمة في غياب حوار جاد و بناء بين هذه الفئة والمستخدم لحل مشكل الإدماج نهائيا  .

القلم المستقل  من الجزائر تش /م

 

 

 

 

About -

اترك تعليقا