اصدار ديوان ” لك وحدك ” للكاتبة هدى درويش
By admin On 13 أبريل, 2013 At 02:57 مساءً | Categorized As فنون / ثقافة | With 0 Comments

عن دار الحكمة بالقاهرة

” صدر بالقاهرة الديوان الشعري ” لك وحدك ” للشاعرة و الاديبة الجزائرية هدى درويش . وهو عمل يتغنى بالحب والوطن والثورة وهي السمة التي لطالما اتصفت بها كتابات هدى .
هذا العمل الذي يتكون من أربع قصائد مطولة ليصل حجمه إلى ما يتجاوز المائة صفحة ، أولها قصيدة ” أغنية التماثيل ” التي تناجي القمر والأرواح العاشقة أخذت فيها وصفات من الشاعرة غادة السمان وجرعات أحلام مستغانمي .
من جهة أخرى تميز الديوان ايضا ببصمات جديدة فإهداؤه جاء في شكل شعر وخاتمته جاءت في شكل عبارات تحلل مضمونه ليدل على ان الاديبة تسعى لكسر الروتين و تهوى كل ما يخلق نوعا من التجديد .
للتذكير فالأديبة ملقبة ” حسناء الجزائر ” بالإضافة الى كونها اديبة وشاعرة فهي كاتبة مقالات ومقدمة برنامج اذاعي ” بوح ونغم” وذلك بالإذاعة الجزائرية ، تحضر دكتوراه في العلوم الطبية وهي حاليا مدرسة لغة فرنسية بمعهد للغات الاجنبية وكذا نائبة رئيس نادي ثقافي للشعر والمسرح واحد اعضاء شبكة الكتاب الفلسطينيين كاتبة محررة
بجريدة الديار اللندنية ببريطانيا و جريدة وطن كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية _ ، من أهم اصداراتها كتاب ” آمال… حب يبحث عن وطن ” الذي سيترجم الى حوالي ثلاث لغات . “

يمنى تينهينان
عن جريدة الأحداث
مارس 2013

About -

اترك تعليقا