وزير الرياضة يهاجم الجمعيات الزياضية “تقليص عدد الجمعيات الرياضية من أجل تفعيل دورها في خدمة المجتمع” (تهمي)
By admin On 12 فبراير, 2013 At 01:31 مساءً | Categorized As رياضة, سياسة | With 0 Comments

الجزائر- أكد وزيرالشباب و الرياضة محمد تهمي اليوم الثلاثاء بالجزائر على ضرورة تقليص عدد الجمعيات الرياضية و الجمعوية من أجل تفعيل دورها الأساسي وتقديم الإضافة المرجوة منها للمجتمع المدني.

 

الجمعيات مطالبة بتقديم الاضافة للمجتمع المدني من خلال نشاطاتها و مبادراتها المتنوعة(…) والجمعيات التي ترى أنها عاجزة على تحقيق هذا الهدف يتعين عليها الانسحاب من الحركة الجمعوية” على حد تأكيد السيد تهمي على هامش اجتماعه اليوم مع مدراء الشباب و الرياضة على مستوى الولايات ال48 .

وأشار القائم الاول على قطاع الشباب و الرياضة أنه” من غير المعقول أن تتواجد أكثر من 700 جمعية في ولاية واحدة دون أن تعكس النتائج على أرض الواقع هذا العدد الضخم ” مستطردا ” يتوجب علينا احترام الخريطة الرياضية حسب خصوصيات كل ولاية بطريقة نضمن بها فائدة و نجاعة الاستثمار”.

وذكر وزير الشباب و الرياضة بالمناسبة ان السلطات العمومية تعقد آمالا كبيرة على الرياضة و الشباب بدليل الميزانية الهامة التي تخصصها لهذا القطاع الحيوي.

“الدولة وفرت امكانيات كبيرة من أجل الرقي بالشباب والرياضة (..) وهذه الاموال ستخصص في المستقبل لبناء منشآت رياضية جديدة أو اعادة تهيئة الموجودة منها” كما حرص على تاكيده وزير القطاع.

ويأتي هذا الاجتماع بمدراء الشباب و الرياضة الولائيين بعد سلسلة زيارات العمل التي قام بها وزير الشباب و الرياضة الى 15 ولاية منذ تعيينه على رأس الوزراة شهر سبتمبر المنصرم 2012

About -

اترك تعليقا