مونديال لكرة اليد 2013/الجزائر: “لقد ضيعنا التأهل أمام مصر” (بوشكريو)
By admin On 20 يناير, 2013 At 04:40 مساءً | Categorized As رياضة | With 0 Comments

الجزائر – أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد السيد صالح بوشكريو اليوم الاحد ان فريقه ضيع التأهل الى الدور ثمن النهائي من مونديال اسبانيا أمام مصر(24-24) وليس بسبب الهزيمتين الاولتين الثقيلتين أمام كل من اسبانيا (14-27) وكرواتيا(20-31) .

وأبدى الناخب الوطني تاسفه لهذا الاقصاء المبكر بعد أن كان الهدف المسطر من مشاركة المنتخب في بطولة العالم هو بلوغ الدور الثاني.

“لقد ضيعنا فرصة التاهل امام مصر خاصة في المرحة الثانية من المقابلة التي ارتكبنا فيها اخطاء عديدة وضيعنا خلالها فرص حقيقة للتسجيل (…)وبعد هذا كان من الصعب علينا تحقيق نتيجة ايجابية امام المجر في الجولة الاخيرة (الانهزام ب29-26) كما حرص على توضيحه المدرب الوطني في اتصال هاتفي اجرته معه “واج” .

فالمنتخب الوطني الذي انهى مرحلة المجموعات في المركز الرابع رفقة المنتخب المصري برصيد (3 نقاط)، اقصي من المنافسة بالفارق في الاهداف الذي كان لفائدة المنتخب المصري ب(+7) مقابل (-3) للجزائر، علما ان المنتخب المصري فاز في المقابلة الاخيرة امام استراليا بفارق كبير (39-14).

وعليه كان الفارق في النقاط سبب اقصاء المنتخب الوطني من المنافسة القارية وذلك اثر الهزيمتين الاولتين بفارق كبير امام اسبانيا و كرواتيا، بالرغم من ان بوشكريوالذي سطر منذ البداية الفوز على استراليا ومصر من اجل المرور الى الدور الثاني اكد مرة اخرى ان الهزيمتين كانتا منطقيتين.

“من المستحيل الاستهانة بالمقابلات التي تلعبها امام منتخبات مرشحة للتتويج باللقب العالمي مثل اسبانيا و كرواتيا (…) كل ما في الامر اننا لم نكن في المستوى خلال هاتين المواجهتين رغم محاولتنا في العودة في النتيجة في المرحلة الثانية من مقابلة كرواتيا”كما أضاف بوشكريو.

وأضاف المتحدث ان المنتخب المصري كان له الحظ في مواجهة المنتخب الاسترالي المتواضع في آخر مقابلة وهي الفرصة التي استغلها جيدا لتوجيه عامل الفارق في الاهداف لصالحه .

وأوضح القائم الاول على الخضر ان اللياقة البدنية غير الجيدة لبعض العناصر مثل ساسي بولطيف و عبد الرحيم برياح بالاضافة الى النقص الكبير في المنافسة للعناصر المحلية حال دون تمكن الفريق من تحقيق الاهداف المرجوة.

“هنا باسبانيا عندما اتكلم مع البعض و أخبرهم ان بطولة الجزائر متوقفة منذ أكثر من 16 شهرا يتعجبون ويندهشون من الامر” كما اكده بوشكريو بلهجة مستاءة.

وعن تنقل المنتخب الوطني الى اسبانيا بحارسين اثنين فقط اكد بوشكريو ان هذين الحارسين هما الجديران بتقمص الالوان الوطنية لحد الان، دون التطرق الى الحارس سلاحجي الذي اعتزل اللعب الدولي قبل المونديال.

ومعلوم ان المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد الذي أقصي أمس السبت في مرحلة المجموعات، سيلعب المقابلات الترتيبية من أجل تحديد المراكز ما بين(17 و20)، بمواجهة منتخب السعودية يوم الاثنين ابتداءا من الساعة ال30ر15سا بغوادلاخارا.

About -

اترك تعليقا