نشطاء على شبكة الإنترنت يتجمع في وهران
By admin On 16 ديسمبر, 2012 At 02:49 مساءً | Categorized As رياضة | With 0 Comments

تقرير مختصر الخاص بالصحافة المواطنة
JOURNALISME CITOYEN
وهران 15.15./12/2012

انعقد اللقاء الخاص حول موضوع الصحافة المواطنة تحت رعاية الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان(LADDH والنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الادارة العمومية SNAPAP

وقد حضر اللقاء اساتذة جامعيين ، صحافيين، نقابيين ، بالاضافة الى مدونين.
بدات فعاليات اللقاء بكلمة ترحيبية للأخ بوحة غانم وتقديم موجز عن فحوى هذا اللقاء.
بعد ذلك احيلت الكلمة للأخ ياسين زايد الذي قدم مقتطف فيديو الذي فجر قضية العمال الجزائريين مع الشركات المتعددة الجنسيات حيث من خلال هذا الشريط قدم بداية المسيرة لهذا المناضل ..حيث يعتبر هذا الشريط من بين الاعمال الفعلية لصحافة المواطنة التي كان لها صد كبير على المستوى الوطني او العالمي .
ثم جاءت كلمة السيد مهدي بسكري (صحفي الوطن) الذي تناول موضوع الصحافة المحترفة وعلاقتها مع الصحافة المواطنة : وكذلك بين من خلال هذه الكلمة على الفرق بينهما وكيفية خلق روابط للعمل والتعاون بينهما.
بعد ذلك جاءت كلمة الاخ فارس عبد القادر الذب اعطى لمحة قصيرة عن التدوين عامة وخاصة بالجزائر الذي ارجع غياب دراسات او احصاءات عن التدويين بالجزائر وهو ما يصعب من جمع المدونيين في اطار واحد. حيث اكد ان العمل الصحفي الاحترافي لا يمكن ان يشبه او يلتقي مع صحافة المواطنة لكن نبه الى انه هناك مجال مفتوح للتآزر بينهما (العمل التعاوني المشترك).
وبعد هذه الكلمات التي اكد فيها المجتمعون تقارب وجهات النظر ان لم نقل تطابقت هذه الاراء على وجوب تأسيس مجموعة او اطار يجمع المدونيين.

وبعد ذلك دخل المشاركون في مناقشات (debat)
من اجل تحديد اطار هذا التحالف بين المدونيين
هذا مختصر لجانب من لقاء وهران: الصحافة المواطنة

About -

اترك تعليقا