غول اسس حزب اسمه “ارندي 2″
By admin On 27 أغسطس, 2012 At 06:54 صباحًا | Categorized As سياسة | With 0 Comments

إنتقدت جبهة الجزائر الجديدة، تأسيس الوزير السابق للأشغال العمومية، عمر غول حزبا سياسيا “تاج” وقالت أن حزبه يعتبر “ارندي إثنين”.

إجتمع المكتب الوطني لجبهة الجزائر الجديدة، مفجرا قضية، تعتبر من المسكوت عنها سياسيا في الوقت الحالي، وتتعلق بالحزب الذي اسسه الوزير السابق للأشغال العمومية عمار غول، و المنشق عن حركة مجتمع السلم، حيث نددت جبهة جمال بن عبد السلام في بيان تصعيدي بما اسمته ” تشبث السلطة بسياسة إنشاء أحزاب مضخمة اصطناعيا على شاكلة ” ارندي واحد وأرندي اثنين للالتفاف على الخيار الديمقراطي وعلى الحريات العامة و الفردية ولمواصلة مسعى مصادرة الإرادة الشعبية “.

وصب بن عبد السلام جام غضبه على حزب “تجمع امل الجزائر” وقال إنه يهدف إلى غلق اللعبة السياسية من جديد، كما تم غلقها من قبل التحالف الرئاسي، واعتبر” تاج” نموذج لأحزاب لا برامج لها ولا سياسيات مفيدة “.وأوضحت جبهة الجزائر الجديدة،  أنها تعتبر ” عدم تصدي الجهات المسؤولة  للحرائق يحملها المسؤولية المباشرة سياسيا وجزائيا وأخلاقيا “، وطالبت  ” جبهة الجزائر الجديدة” ب “عدم تضييع الوقت على الجزائريين بالاستمرار في سياسة التشبت بالكرسي  و الصراع بين رموز النظام وقلاع السلطة” .و دعا المكتب الوطني لجبهة الجزائر الجديد إلى ” الشروع في اتخاذ إجراءات لتسليم السلطة للشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة تأتي نتيجة لتوافق وطني عبر مرحلة انتقالية قصيرة”.، وأورد بيان الجبهة في أعقاب اجتماع المكتب الوطني ، أنه لا يجوز ” اتخاذ المواطنين كرهائن لحسم سباق التموقع في هرم السلطة”.  واستنكرت جبهة الجزائر الجديدة ما أسمته ب”تحويل العملة الصعبة إلى الخارج ” وشجبت ” درجة الإهمال والامبالاة التي سجلت في حريق بنك الجزائر وتتاءل عن هذا التزامن المثير للإنتباه بين سلسلة الاحداث التي وقعت”. كما اكدت الجبهة أن ” الحديث عن تشكيل الحكومة الجديدة لا يعدوا مخاض الجبل الذي ولد فارا ميتا” .

وجدير بالذكر  أن عمار غول جمع مناضليه أول أمس، في ندوة الإطارات لحزبه “تاج” حيث إلتقى العديد من الإنتهازيين الذين كانوا ضمن احزاب أخرى.

زكرياء

About -

اترك تعليقا