بـــيــــان المجلس الوطني لقطاع المالية المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية
By admin On 30 يناير, 2012 At 05:37 مساءً | Categorized As بيانات صحفية | With 0 Comments


 

يعلن المجلس الوطني لقطاع المالية المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية (سناباب)        

     إنَ تطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 11/381 المؤرخ في 21/11/2011 المتعلق بمصلحة المراقبة المالية و لا سيما المادة 11 منه التي تشترط شهادة ليسانس التعليم العالي للتعيين في منصب المراقب المالي ستشكل عائقا كبيرا لتنفيذ عملية المراقبة على أرض الواقع بالصيغة  المطروحة حاليا . كما نعتبر هذا الإجراء تمييزي على حساب الإطارات أصحاب الأقدمية و الخبرة المهنية الذين تدرجوا إلى رتب عليا تعادل مستويات أعلى من الشهادة المطلوبة من ناحية الكفاءة المهنية ، إذ أن هذا الشرط يتنافى و أحكام القانون العام الأساسي للوظيفة العمومية (06/03) و قد يؤثر سلبا على تسيير مصالح المراقبة المالية.

  أمَا الزيادة الاستدلالية للمناصب العليا( مراقب مالي مساعد، رئيس مكتب، رئيس فرع ) فهي غير مشجعة لما تقتضيه أهمية المراقبة المالية من أداء يتميز بثقل المسؤولية وتحملها .

فعلى هذا الأساس، نطالب من سيادتكم التدخل لتصحيح هذه الإشكالات الموجودة في القانون المذكور حفاظا على ناجعة المراقبة المالية و إنصافا لتلك الإطارات التي نعتقد أنها العمود الفقري داخل قطاع الميزانية.  و إلاَ فسيصبح هذا المرفق في غير مستوى ما تطمح  له إستراتيجية حماية المال العام في الجزائر

هذا لا يعني أننا ضد المستوى أو الشهادة بل بالعكس إننا من مطالبي الكفاءة وتحسين المستوى نظرا لأهمية قطاعنا والمسئولية الملقاة على عاتقنا  إلا أنه في الإطار المشروع والمقبول لدى الأطراف المعنية .

إن المجلس الوطني لقطاع المالية يولي أهمية بالغة لإحترام  على أتم الاستعداد للحوار مع الهيئة المعنية لمعالجة كل المشاكل المطروحة على مستوى قطاع المالية نذكر منها :

أطر الترقية على جميع المستويات 

أحكام المرسوم التنفيدي رقم 11/381 المؤرخ في 21/11/ 2011

الزيادة الإستدلالية للمناصب العليا

إعادت النضر في المنح والعلاوات لجميع الأصناف

                                                                  

رئيس المكتب الوطني

About -

اترك تعليقا