منح أكثر من 12.000 تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة للجزائريين في 2011
By admin On 20 يونيو, 2012 At 04:23 مساءً | Categorized As سياسة | With 0 Comments

منحت أكثر من 12.000 تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة للجزائريين من قبل المصالح القنصلية لسفارة بريطانيا في الجزائر في 2011 حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة السفير البريطاني السيد مارتين روبر.

  و أوضح السيد روبر بمناسبة الزيارة المنظمة لفائدة صحفيي الصحافة الوطنية بفرع التأشيرات للقنصلية البريطانية أن عدد التأشيرات الممنوحة خلال الثلاثي الأول من 2012 “ارتفع بنسبة 12 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من 2011″. و أشار السفير البريطاني إلى أنه يتم منح التأشيرات في أجل لا يتعدى 15 يوما مؤكدا أن الطلبات المرفوضة تكون عادة بسبب ملفات ناقصة أو استمارات غير مملوءة كما ينبغي.

و أوضح أنه “من المهم جدا أن تقدم طلبات التأشيرة دون تاخير و أن تقدم جميع الوثائق المطلوبة وفقا للتوجيهات الواضحة” في هذا المجال. و للإشارة يتم إيداع أكثر من 130 طلب تأشيرة في اليوم على مستوى وكالة وورلد بريدج بواد كنيس (العناصر- الجزائر العاصمة) حيث تقدم لطالبي التأشيرات خدمات مثل نسخ الوثائق و صورة الكترونية و متابعة ملف التأشيرة عبر الرسائل القصيرة.

و فيما يتعلق بالألعاب الأولمبية التي ستجري بلندن (من 27 جويلية إلى 12 أوت) دعا الدبلوماسي البريطاني الجزائريين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة خلال هذه الفترة إلى طلب تأشيراتهم في أقرب وقت ممكن لكي يتسنى للمصالح القنصلية معالجتها في الآجال المحددة.

 من جهة أخرى قال السيد روبر إنه بالنظر للأهمية الكبرى التي يوليها بلده للعلاقات الثنائية مع الجزائر تلتزم المملكة المتحدة بتقديم خدمة تأشيرات “ناجعة و عصرية و في المتناول” لتمكين الجزائريين الراغبين في زيارة هذا البلد من القيام بذلك ب”أقل إجراءات ممكنة”

About -

اترك تعليقا