شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان
By admin On 3 مايو, 2012 At 12:54 مساءً | Categorized As بيانات صحفية | With 0 Comments

بــــيـــــان

 شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان في الجزائر تعبر عن حيرتها عن وضعية السيد معمري طارق 23 سنة الذي تم توقيفه على الساعة التاسعة ليلا من قبل أشخاص بزي المدني  الذين قدموا على متن سيارة من نوع فولسفاقن كادي سوداء اللون

حيث تجدر الإشارة بأن السيد معمري طارق قد قام بنشر فيديوهات على شبكة الانترنت يدعو فيها إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المقرر إجراءها في العاشر من شهر ماي الجاري و حسب مصادرموثوقة أنه تمت متابعته من أجل التحريض على مقاطعة الانتخابات إن مثل هذه المتابعات  تعد مساسا خطيرا بحقوق و حريات المواطن فيما يتعلق بحرية التعبير و الرأي.

إن مثل هذه التصرفات و الاعتقالات في حقوق المواطنين بسبب إبداء أرائهم يعد مخالفا للاتفاقيات و المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان خاصة العهد المتعلق بالحقوق المدنية و السياسية التي صادقت عليها الجزائر مما يجعلها ملزمة لها إلا أن مضمونها يضرب عرض الحائط  من قبل السلطات.

نحن محامون و أعضاء شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الإنسان نندد و بشدة عملية توقيف و الحجز للسيد معمري طارق من أجل ابداء رأيه  .

و تجدر الإشارة إلى أن السيد معمري سيتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد يوم 03/05/2012 من أجل التحريض ن في نفس اليوم الذي سيتم النطق بالحكم في قضية السيد خربة عبد القادر.

 إن الشبكة ستكون حاضرة و بقوة يوم 03/05/2012 ليس للدفاع عن مواطن هضمت حقوقه الأساسية فحسب و إنما لترقية مبدأ احترام حقوق الإنسان في الجزائر.

 

                                      الجزائر في: 02/05/2012                 

                          

مــنـســق الشبكة

الأستاذ أمين سيدهم

About -

اترك تعليقا